الأثنين 2015/09/21

الثوار يستهدفون بالصواريخ قوات النظام في بلدة مورك بريف حماة

استُشهدَ أربعةُ مدنيّينَ وجُرحَ آخرونَ في قريتَيْ الجمّالي والتلول الحمر، جراءَ إلقاءِ الطيرانِ المروحي براميلَ متفجرة، كما طالَ القصفُ مدينةَ كفرزيتا وقريةَ جسرِ بيت الراس، وشنَّ الطيرانُ الحربيُ غاراتٍ على بلداتِ سهلِ الغاب، في حين قصفت قوات النظام المتمركزة في معسكر جورين قرية الحويجة براجمات الصواريخ، بينما قصفَ الثوارُ قواتِ النظامِ المُتمركزةَ في مدينةِ مورك بالصواريخ.

و على صعيدٍ آخر .. سَحبتْ قواتُ النظامِ عتادَها الثقيلَ من قُرى الخطِّ الغربي ‫قبرفضة‬ والرملة‬ و‏الكريم‬ و‏الأشرفية‬ إلى قريةِ خربة الناقوس في سهلِ الغاب ..

من جهةٍ ثانية ..تأكّدتِ اليومَ أنباءٌ سابقةٌ عن مقتلِ فنانِ الكاريكاتير السوري أكرم رسلان تحتَ التعذيبِ في سجونِ الأسدِ بعدَ عدّةِ أشهر، من اعتقالِهِ في حماة من مكانِ عملِهِ عامَ ألفين واثني عشر، لمناصرتِهِ الثورةَ السورية.

وفي ريفِ اللاذقية ...قُتِلَ عددٌ من عناصرِ النظامِ في كتفِ الجلطة، إثرَ قصفِ الثوارِ مراكزَ لهم بقذائفِ الهاون، كما استهدفَ الثوارَ تلة الشيخ محمد في جبل الأكراد، بينما قصفَ طيرانُ النظامِ الحربيُّ قرى الجبلِ ما أدى إلى استشهادِ مدنيّين اثنين وجَرحِ آخرين.