الأثنين 2016/04/04

الثوار يتقدمون ويسيطرون على مناطق جديدة بريف حلب

استطاع الثوار مساء أمس الأحد من السيطرة على مواقع جديدة في ريف حلب الشمالي وذلك بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة، كما تحاول فصائل الثوار استعادة السيطرة على بلدة "الراعي" الاستراتيجية الواقعة على الحدود مع تركيا، في حين أغارت الطائرات الحربية على منطقة العيس بالريف الجنوبي.

في حين قال ناشطون، إن الثوار سيطروا على قريتي طاط حمص وقرة كوز وقتلوا 8 عناصر من تنظيم الدولة خلال المعارك، وتأتي هذه السيطرة بعد يوم واحد من تحرير قرى تل شعير، قصاجك، ومزارع شاهين.

وتحاول فصائل الثوار التقدم نحو بلدة الراعي الاستراتيجية، والتي يفصلهم عنها 4 كيلو متر فقط، وسط انسحابات عناصر تنظيم الدولة من المنطقة  لسقوط أعداد كبيرة من القتلى في صفوفهم.

أما في الريف الجنوبي استهدفت الطائرات الحربية بلدة ‫العيس‬ بالعديد من الصواريخ، حيث أغارت الطائرات على ‏تلة السيريتيل‬ وتلة ‏البنجيرة وقرية الربية، واستهدف الطيران المروحي قرية ‫جب جاسم‬ ومحيط قرية ‫‏عبيدة‬ ، تزامن ذلك مع محاولة قوات الأسد اقتحام قرية ‏الخالدية‬ التي حررها الثوار مؤخراً.


وفي السياق نفسه...استشهد أربعة أطفال وأصيب آخرون بجروح جراء قصف طيران قوات النظام لقرية أم عدسة قرب بلدة تادف في الريف الشرقي، وتعرّضت مدينة الباب وبلدة مسكنة لقصف مشابه من الطيران الحربي والمروحي، فيما شن الطيران الحربي غارتين على بلدة ‫خان العسل‬ ومنطقة ‫‏شاميكو‬ بريف حلب الغربي.