الخميس 2019/07/25

التحالف الدولي ينشئ نقطة مراقبة قرب الدرباسية بالحسكة

قال موقع كردي موالٍ لمليشيا "ب ي د" الانفصالية إن قوات التحالف الدولي التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية أنشأت نقطة مراقبة جديدة على الحدود السورية التركية.

وذكر موقع "باسنيور" اليوم الخميس، نقلاً عن مصدر رفض الكشف عن هويته أن التحالف الدولي أنشأ نقطة مراقبة جديدة قرب بلدة الدرباسية على الحدود مع تركيا "بعد إطلاق الجانب التركي عدة قذائف على رأس العين وريفها مؤخراً"، مضيفاً أن تعزيزات جديدة لمليشيا قوات سوريا الديمقراطية والتحالف الدولي وصلت إلى الدرباسية وإلى قرى رأس العين الغربي.

وكانت مناطق في الداخل التركي على الحدود مع سوريا قرب مدينة رأس العين تعرضت للقصف انطلاقاً من مناطق تسيطر عليها المليشيات الكردية ما تسبب بسقوط جرحى مدنيين.

من جهة أخرى.. أشار موقع "باسنيور" إلى تمركز عناصر من مليشيا "قسد" ضمن أحياء رأس العين ووضع القناصة في المباني العالية، لافتاً إلى أن الهدف من إقامة نقطة مراقبة جديدة للتحالف الدولي هو منع تركيا عن القيام بعملية عسكرية في شمال شرق سوريا.

يأتي هذا مع تعثر المباحثات الأخيرة بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية في أنقرة، حول إقامة منطقة آمنة على الحدود السورية التركية، فضلاً عن رفض واشنطن إخراج عناصر "ب ي د" من منبج إلى شرق الفرات.

وكان وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أكد الاثنين الماضي أن بلاده ستبدأ عملية عسكرية شرقي نهر الفرات إذا لم يتم إنشاء المنطقة الآمنة في شمال سوريا وإذا استمرت التهديدات التي تواجهها أنقرة.