الثلاثاء 2019/10/08

البنتاغون: القوات الأمريكية ملتزمة بدعم “قوات سوريا الديمقراطية”

قال مسؤول رفيع في البنتاغون إن القوات الأميركية الموجودة في سوريا والعراق ضمن التحالف الدولي هي “ملتزمة بدعم المليشيات الكردية وان رسالة الرئيس الامريكي دونالد ترامب لتركيا كانت واضحة في مضمونها.

وأضاف مسؤول رفيع في البنتاغون في تصريحات لقناة الحرة إن القوات الأميركية الموجودة في سوريا والعراق ضمن التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة هي “ملتزمة بدعم قوات سوريا الديموقراطية والوحدات العاملة في صفوفها”.

وأكد المسؤول أن هذا الأمر استراتيجي لاستقرار منطقة شمال شرق سوريا، و”عدم التعرض للمناطق الكردية التي قدمت الكثير من التضحيات في مواجهة الإرهاب”.

وردا على سؤال عن احتمالات توغل الجيش التركي إلى القامشلي وعين عيسى وتل أبيض وغيرها من المناطق الكردية، اكتفى المسؤول بالقول إن “رسالة الرئيس ترامب وصلت إلى الأتراك وقد فهموا مضمونها”.

وكان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أن الولايات المتحدة “لم تتخل عن الأكراد” في سوريا لأنهم حاربوا إلى جانبهم ضد تنظيم الدولة، في وقت حملت تصريحات لمسؤول في وزارة الدفاع الأميركية رسائل تطمين جديدة لوحدات حماية الشعب.

وتغريدة ترامب تأتي بعد إعلان الولايات المتحدة البدء في إعادة انتشار لقواتها من مناطق الشريط الحدودي مع تركيا في شمال سوريا، على وقع تهديد تركيا بهجوم وشيك على مناطق تنتشر فيها المليشيات الكردية.