السبت 2016/02/06

البحرين تعلن استعدادها إرسال قوات برية إلى سوريا في إطار التحالف الدولي

قالتْ البحرين أمسِ الجمعةَ إنها مستعدةٌ لإرسالِ قواتٍ بريةٍ إلى سوريا في إطارِ التحالفِ الذي تقودُهُ الولاياتُ المتحدةُ ضدَّ تنظيمِ الدولة ، وجاء هذا بعدَ يومٍ من إعلانِ السعوديةِ تعهُّداً مماثِلاً.

وقال سفيرُ البحرين لدى بريطانيا الشيخ فواز بن محمد آل خليفة في بيان.. إنَّ البحرينِ يمكن أن تساهِمَ بقواتٍ تعمل بالتنسيق مع السعوديين ،تحتَ مِظَلَّةِ ما وصفه بالتحالف الدَّوليِّ لمكافحةِ الإرهاب.

وأضاف آل خليفة .. أنَّ الإماراتِ مستعدَّةٌ بدورِها لإرسالِ قوات ، وهو أمرٌ أكَّده أنور قرقاش وزيرُ الدولةِ الإماراتي للشؤونِ الخارجيةِ العامَ الماضي.

وأكَّدَ السفيرُ البحريني أنَّ المبادرةَ السعوديةَ في سوريا تهدفُ للتصدِّي لتنظيمِ الدولةِ ونظامِ الأسدِ الوحشيِّ بحسَبِ تعبيرِه.

وأعلنَ الشيخُ فواز أيضاً أنَّ مجلسَ التعاونِ الخليجيّ قرَّرَ إنشاءَ مركزِ عملياتٍ بحريٍّ جديدٍ تابعٍ للمجلسِ في البحرين.

وأضافَ أنَّ إقامةَ قوةٍ مشتركةٍ لمجلسِ التعاونِ الخليجيِّ يُظهِرُ بوضوحٍ وبشكلٍ لا يقبلُ التشكيكَ أنَّ دولَ الخليجِ تحتَ قيادةِ السعوديةِ عازمةٌ على اتخاذِ إجراءٍ إيجابيٍّ في المحيطِ الإقليميِّ والدَّوليِّ للتصدي لما سمَّاه الإرهابَ والتطرفَ أياً كان مصدرُه.