الخميس 2020/04/30

الاحتلال الروسي يوزع مساعدات منتهية الصلاحية في الرقة

أفاد ناشطون من محافظة الرقة اليوم الخميس، أن عناصر الاحتلال الروسي وزعوا مساعدات غذائية منتهية الصلاحية على سكان أهالي المحافظة.

وقال الناشطون، إن دورية عسكرية تابعة للاحتلال الروسي وزعت، أمس الأربعاء مواد غذائية على سكان قرية الرحيات شمالي الرقة والخاضعة لسيطرة مليشيات "قسد".

وأشار الناشطون إلى أن المواد الغذائية التي وزعها عناصر الاحتلال الروسي تبين أنها منتهية الصلاحية، وطالبوا الأهالي بعدم استخدام المواد الغذائية تخوفا من تسبب مشاكل تسمم وخاصة للأطفال.

 

وأمس الأربعاء تفاعل ناشطون ومتابعون على مواقع التواصل الاجتماعي بسخرية مع خبر توزيع دورية تابعة للاحتلال الروسي مساعدات على الأهالي في قرية الرحيات الخاضعة لسيطرة المليشيات الكردية بريف الرقة الشمالي.

وسخر معظم الناشطين من الكمية التي وزعتها دوريات الاحتلال الروسي على الأهالي وتتألف من (1كغ سكر، 1كغ طحين، 100غ شاي، علبتين حليب أطفال حجم صغير) وضع عليها علم نظام الأسد والاحتلال الروسي.

يشار إلى أن الدوريات التابعة للاحتلال الروسي تتجول في مناطق "قسد" منذ توقيع الاتفاق التركي الروسي أواخر العام المنصرم، والذي ينص على تسيير دوريات مشتركة لمدة ثلاثة أشهر في مناطق سيطرة "قسد" بمحافظتي الحسكة والرقة.