الثلاثاء 2020/06/16

الاحتلال الروسي يعتزم إنشاء قاعدة عسكرية بالمالكية شمال الحسكة

أفادت مصادر محلية من محافظة الحسكة اليوم الثلاثاء، أن الاحتلال الروسي يعتزم إنشاء قاعدة عسكرية قرب مدينة المالكية شمال الحسكة.

وأضافت شبكة الخابور، أن الاحتلال الروسي أرسل أكثر من 15 آلية عسكرية إلى ريف مدينة المالكية أقصى شمال شرق الحسكة، تمهيداً لإنشاء قاعدة عسكرية بريف المنطقة.

ولفتت الشبكة إلى أن الرتل العسكري الروسي وصل صباح اليوم الثلاثاء من مدينة القامشلي إلى قرية دير غصن بريف المالكية، حيث اتخذ من المدرسة الابتدائية الموجودة بالقرية مقراً له.

وأوضحت الشبكة أن رتل الاحتلال الروسي يضم عناصر من قوات النظام بالإضافة إلى عدد من ناقلات الجند والسيارات العسكرية المزودة بالأسلحة الرشاشة.

ويوم 4 حزيران الجاري أجبرت القوات الأمريكية الشرطة الروسية على إخلاء مقرها في مدرسة قرية "قصر ديب" التابعة لمدينة المالكية شمال شرق الحسكة بعد ساعات من تمركزها فيه.

وكانت القوات الروسية أنشأت قاعدة عسكرية لها في منطقة قصر ذيب شمال المالكية يوم 3 حزيران الجاري، رغم اعتراض الأهالي من إقامة القاعدة.

وتمركزت قوات الاحتلال الروسي في مناطق واسعة شمال شرقي سوريا بعد اتفاق مع تركيا في 22 من تشرين الأول الماضي في سوتشي، نص على إيقاف نبع السلام مقابل انسحاب قسد من الشريط الحدودي وتسيير دوريات مشتركة بين القوات التركية والروسية في شمال شرقي سوريا.