السبت 2019/04/27

الاحتلال الروسي يشن حرب إبادة بالمناطق المحررة

واصلت مقاتلات الاحتلال الروسي ارتكاب المجازر بحق المدنيين في مناطق الشمال السوري المحرر بعد يوم واحد من انتهاء محادثات أستانا في نسختها الثانية عشرة.

وأفاد مراسل الجسر بمقتل خمسة مدنيين وإصابة آخرين في قرية العمقية بريف حماة الغربي ليلة اليوم السبت، جراء قصف جوي لمقاتلات الاحتلال الروسي، مشيرا إلى أن المقاتلات الحربية والمروحيات الروسية كثفت قصفها على عدد من القرى شمال وغرب حماة خلال ساعات الليلة الماضية، وسط حالة من الذعر في صفوف المدنيين، إذ استهدفت الغارات محيط مدينة اللطامنة وأطراف قرية حصرايا، إضافة إلى الأراضي الزراعية بمحيط مدينة كفرنبل وحرش عابدين جنوب إدلب.

وكان عشرة مدنيين قتلوا أمس بغارات الاحتلال الروسي على قرية تل هواش غرب حماة، وبلدة التمانعة في ريف إدلب الجنوبي، ما يرفع حصيلة ضحايا القصف الروسي إلى خمسة عشر خلال أقل من يومين.

ويستمر نظام الأسد والاحتلال الروسي بخرق اتفاقي خفض التصعيد والمنطقة منزوعة السلاح ،، الأمر الذي أوقع عشرات الضحايا المدنيين بين قتيل وجريح، كما تتجاهل قوات النظام وروسيا تسيير الجيش التركي دوريات في المنطقة منزوعة السلاح، وتشن ضربات مكثفة بشكل شبه يومي.