السبت 2020/04/11

الاحتلال الروسي يسعى لإنشاء نقاط قرب “المناطق الساخنة” شمال الحسكة

تستعد قوات الاحتلال الروسي لإنشاء نقاط عسكرية جديدة في المناطق الساخنة قرب مدينة "تل تمر" وبلدة "أبو رأسين" بريف الحسكة الشمالي، بحسب ما نقلت صحيفة "زمان الوصل" عن ناشط إعلامي.

وتسعى القوات الروسية المتمركزة في محطة أبقار تل تمر إلى إقامة النقاط في الجبهات التي تشهد اشتباكات بين الجيش الوطني السوري وبين مليشيا "قسد" الانفصالية قرب مدينة تل تمر.

وأوضحت الصحيفة أن النقاط العسكرية ثبتت في قرية "أم الكيف" على طريق "تل تمر- رأس العين" وقرية "العبوش" على طريق "تل تمر - أبو رأسين"، وذلك بعد أسبوع من المواجهات العنيفة بمحيطهما بين الوطني السوري ومليشيا قسد.

وأكدت مواقع مقربة من مليشيا قسد زيارة قوات روسية لأربع نقاط عسكرية لقوات النظام على الجبهة الشرقية لمنطقة "نبع السلام" ورفعت أعلامها فيها بهدف الاستعدادات لتثبيت نقاط عسكرية قرب "تل تمر" و"أبو رأسين".

وسبق أن نشرت روسيا عشرات الجنود بنقاط عسكرية على الحدود الجنوبية لمناطق عملية "نبع السلام" مثل مدرسة "الطريفاوي" بالرقة، محطة أبقار تل تمر التي لا تبعد سوى بضع كيلو مترات عن القاعدة الجوية الأمريكية بجبل "الحمة".

وتمركزت قوات الاحتلال الروسي في مناطق واسعة شمال شرقي سوريا بعد اتفاق مع تركيا في 22 من تشرين الأول الماضي في سوتشي، نص على إيقاف نبع السلام مقابل انسحاب قسد من الشريط الحدودي وتسيير دوريات مشتركة بين القوات التركية والروسية في شمال شرقي سوريا.