الأحد 2018/07/01

الاحتلال الروسي يبلغ الثوار بوقف إطلاق النار وبدء التفاوض حول درعا

أفاد مراسل الجسر أن وفد الاحتلال الروسي أبلغ الثوار في درعا بوقف إطلاق النار والبدء بالتفاوض بواسطة لجنة تفاوض برعاية أردنية.

وكان المتحدث باسم غرفة العمليات المركزية للجيش الحر إبراهيم الجباوي أكد أن المحادثات استؤنفت بين المعارضة السورية ومفاوضين روس بشأن اتفاق سلام في بلدة بصرى الشام بوساطة أردنية، ويأتي ذلك بعد يوم من إعلان الجيش الحر أمس فشل مفاوضات جرت بين الطرفين طلب فيها الروس استسلاما كاملا للثوار وفق رويترز.

وقتل طفل وأصيب ستة آخرون بقصف لقوات النظام على أطراف بلدة مساكن جلين بريف درعا الغربي، ضمن حملتها المتواصلة مع الاحتلال الروسي على المنطقة الجنوبية منذ نحو أسبوعين.

هذا وشنت مقاتلات الاحتلال الروسي أكثر من عشرين غارة جوية على بلدة طفس بالريف الغربي، ويأتي هذا بعد مقتل خمسة وعشرين مدنيا بمجازر للنظام والاحتلال الروسي في المناطق المحررة شرق وغرب درعا أمس.

وبالمقابل قتل الثوار عددا من عناصر المليشيات الإيرانية ودمروا دبابتين لقوات النظام قرب قاعدة الدفاع الجوي بمحيط مدينة درعا، كما دمر الثوار ثلاث دبابات أخرى للنظام على جبهات طفس وتل السمن بالريف الغربي.

في غضون ذلك أقرت وسائل إعلام موالية للنظام بمقتل ضابطين برتبة عميد وإصابة آخر بجروح خطرة، جراء المعارك الدائرة في محيط القاعدة الجوية غرب درعا.