الأثنين 2019/10/07

الاتحاد الأوروبي يحذر من عملية عسكرية تركية في سوريا

حذر الاتحاد الأوروبي اليوم الاثنين، من أي عملية عسكرية تركية ضد مليشيا "قسد" شمال شرق سوريا، وذلك انسحاب القوات الأمريكية من مدينتي تل أبيض ورأس العين.

وقالت متحدثة باسم الاتحاد الأوروبي في بيان صحفي ”في ضوء التصريحات الصادرة عن تركيا والولايات المتحدة بخصوص تطورات الوضع، يمكننا التأكيد على أنه، في الوقت الذي نعترف فيه بمخاوف تركيا المشروعة، فإن الاتحاد الأوروبي قال منذ البداية إنه لن يتم التوصل إلى وضع مستدام بالوسائل العسكرية“.

وفي وقت سابق اليوم أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بدء عملية انسحاب القوات الأمريكية، من مناطق شرق الفرات في سوريا.

والإثنين قال مسؤول أمريكي، إن الولايات المتحدة أبلغت قيادات مليشيا " قسد" أن القوات الأمريكية لن تدافع عنها في مواجهة الهجمات التركية في أي مكان.

وأضاف المسؤول لوكالة "رويترز" أن القوات الأمريكية أخلت موقعين للمراقبة في تل أبيض ورأس العين في شمال شرق سوريا على الحدود مع تركيا.

واليوم حذرت الأمم المتحدة من أنها "تستعد للأسوأ" في شمال شرق سوريا بعدما انسحبت القوات الأميركية من نقاط مراقبة على الحدود السورية التركية.

والسبت توعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشن عملية ضد مليشيا "قسد" شرق الفرات في شمال شرق سوريا، مشيرا إلى مماطلة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية في تنفيذ التزاماتها.