السبت 2019/05/18

الأناضول: “قسد” والتحالف يحضران لعملية عسكرية ضد المليشيات الإيرانية

كشفت وكالة "الأناضول" التركية نقلاً عن مصادرها، بأن مليشيا قسد والتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، يستعدان لشن عملية عسكرية ضد المليشيات الإيرانية في ريف دير الزور.

وأوضحت المصادر أن عناصر من مليشيا "وحدات حماية الشعب" الكردية، تم تدريبهم على يد قوات التحالف الدولي، يستعدون لشن عملية عسكرية محتملة غرب محافظة دير الزور، بعد أن أحكمت الوحدات السيطرة على شرقها.

وأشارت المصادر إلى أن عناصر مليشيا "وحدات حماية الشعب" تلقوا تدريبات في معسكرات ببلدة عين عيسى التابعة لمحافظة الرقة شمال سوريا، وحقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي.

وأشارت المصادر إلى أن التدريبات تضمنت التنقل بجسور متحركة وعبور أنهار، مشددة على أن التحالف و"قسد" يسعيان إلى كسب تأييد عشائر المنطقة للعملية العسكرية المحتملة.

وفي هذا السياق، أجرت قوات التحالف المتمركزة في حقل العمر، حسب معلومات "الأناضول"، عددا من اللقاءات مع وجهاء العشائر في ريف دير الزور الشرقي، وذلك بعد مظاهرات شهدتها المنطقة، طالبت بخروج المليشيات الكردية من هذه الأراضي وتسليم شؤونها إلى سكانها، فيما لم يتم الكشف عن هوية "المجموعات الإيرانية" التي يجري التحضير للعملية ضدها.