الثلاثاء 2016/03/01

الأمين العام السابق لميليشيا حزب الله يطالب السعودية بتسليح المعارضة السورية بدلاً من لبنان

طالب الأمين العام السابق لميليشيا حزب الله اللبنانية، "صبحي الطفيلي"، المملكة العربية السعودية بتسليح المعارضة السورية بدلاً من الجيش اللبناني، معتبراً أن ميليشيا حزب الله تسيطر على قرار الجيش في لبنان.

وأضاف الطفيلي .. أن المعركة التي يخوضها السوريون، ليست معركتهم فحسب، وأن على جميع الدول الإسلامية دعم الشعب السوري في وجه الغزو الروسي، والإيراني والمتمسكين بالأسد أكثر من تمسكه بنفسه .

وعن تدخل ميليشيات نصرالله في سوريا، قال الطفيلي : عندما قرر الحزب، الانخراط في الحرب، لم يستطع في البداية أن يقول لمقاتليه اذهبوا لنصرة الأسد، لأن عقل هؤلاء يرفض الفكرة، بل تذرع بأن بعض القرى الشيعية، والمقامات تتعرض لاعتداء، ويجب حمايتها .

وأضاف .. أصبحت الأمور واضحة، حزب الله يدّعي أنه يدافع عن خط الممانعة، علمًا أن النظام السوري معروف بجرائمه بحق الفسطينيين فضلًا عن خيانته لقضيتهم، مشيرًا أن الشعب اللبناني تجرّع من النظام السوري "الغصص الكثيرة"، وفق تعبيره.

وفي رده على اتهام أمين عام حزب الله، حسن نصرالله، معظم الدول السنية بالعمالة لإسرائيل، فتساءل الطفيلي موجهاً حديثه لنصرالله، " أنت عميل لمن؟، من يقرر بقاء الأسد وزواله، تقسيم سوريا، أنت أم الروسي؟ تقاتل في خدمة سياستك أم سياستهم؟ .