الأحد 2018/12/16

افتتاح منتدى عفرين الحر ضمن أمسية شعرية في مدينة عفرين

المراسلة :رنا الحلبي

ريف حلب الشمالي عفرين


انطلاقا لمنتدى عفرين الأول أقيمت أمسية شعرية في مدينة عفرين شمال حلب يوم الأحد الموافق 18/12/2018

يهدف المنتدى لضم كافة المنظمات المدنية والثورية ضمن جسم واحد والتنسيق للعمل الثوري الميداني على الأرض من مقيمين ومهجرين وعرب وكرد .

وفي لقاء خاص لقناة الجسر مع أسامة العمر الناشط الثوري ومنسق عام للمنتدى قال : يهدف المنتدى لضم كافة الناشطين الفاعلين على الأرض من مقيمين ومهجرين وتنسيق عمل المنظمات والفعاليات المدنية والثورية ضمن كيان منظم .

كما أكدت السيدة نسيم توتنجي رئيسة اتحاد نسائم سوريا لقناة الجسر : نحن اتحاد نسائم سوريا نمثل دور المرأة ونسعى لضمها و دمجها في سوق العمل ؛ قدمنا لوحة تمثيلية لطفل يتيم تجسد واقع الأم والأب الشهداء والأطفال الأيتام لنؤكد على دور النساء والأطفال في كافة التجمعات الميدانية .

ونوه الشاعر أبو خالد الخابوري لضرورة تواجد الفئة المثقفة لإعادة إعمار سوريا في مجتمع واع مثقف من خلال القصائد المتنوعة التي قدمها .

ولفتت السيدة روعة حيدر عضو اتحاد نسائم سوريا : أقيم هذا المنتدى للتأكيد على توحيد جهود كافة الأعمال المدنية من نساء ورجال والمشاركة الفاعلة للمرأة في الميدان .

كما بين للجسر الشاعر ابراهيم الصمادي : الحاجة التي دعت لتواجد كيان موحد في مدينة عفرين بعد التشرذمات الحاصلة ؛ إذ أكد على ضرورة التعاون والتنسيق لكافة النشطاء ضمن مختلف الفعاليات والنشاطات التي تقام في المنطقة .

قدمت عدة قصائد في الأمسية لعدد من الشعراء كما قدمت فقرة عرض مسرحي بمشاركة اتحاد نسائم سوريا تجسيدا للأيتام وعدم تهميشهم في المجتمع .