الأربعاء 2019/04/03

اشتباكات عنيفة بين مليشيات موالية للنظام في دمشق

كشفت مصادر إعلامية وقوع اشتباكات مسلحة بين مليشيات موالية للنظام في أحد أحياء العاصمة دمشق.

وأوضح موقع "المدن" أن الاشتباك اندلع في حي عش الورور، ذي الغالبية العلوية، شمال غرب دمشق بالقرب من حي برزة، وذلك بين مليشيا "الدفاع الوطني" المسيطرة على الحي، ومجموعة تابعة لفرع "المخابرات الجويّة" في حرستا، مشيراً إلى أن الأخيرة كانت بصدد اعتقال مطلوبين بقضايا جنائية تابعين لـ"الدفاع الوطني".

ونقل الموقع عن شهود عيان أن استخبارات النظام أغلقت طريق برزة-عش الورور باتجاه دمشق، بشكل كامل، بالتزامن مع توجه عدد كبير من سيارات الإسعاف إلى المنطقة، وطوّقت وحدات من الشرطة العسكرية حي برزة وطريق عش الورور لأكثر من ساعتين، نافياً بذلك ما تم تداوله على مواقع التواصل بأن ذلك العمل لأحد فصائل الثورة التي تعمل بشكل سري ضد النظام في دمشق.

ويؤكد "المدن" أن حي عش الورور يشهد توتراً أمنياً، منذ أكثر من ستة أشهر، بعد صدور أوامر بحلّ مليشيا "الدفاع الوطني" في المنطقة وتسليم المطلوبين للخدمتين الإلزامية والاحتياطية لأنفسهم وسلاحهم، حيث ترفض مليشيا "الدفاع الوطني" الأوامر وتستمر بفرض سيطرتها على الحي.

جدير بالذكر أن قوات النظام سيطرت على كامل دمشق وريفها قبيل منتصف العام الماضي بعد اتفاق تهجير أخرج المعارضون له إلى الشمال السوري المحرر، وكان النظام استبق هذه العملية بمجزرة كيماويةٍ في دوما راح ضحيتها العشرات.