الخميس 2016/08/18

اشتباكات بين المليشيات الكردية وقوات النظام في مدينة الحسكة

اندلعت اشتباكات، مساء أمس الأربعاء، بين ميليلشيا "جيش الدفاع الوطني" التابعة لقوات النظام من جهة وقوات "الأسايش" الكردية من جهة أخرى، في أحياء بمدينة الحسكة، تزامنت مع قصف للأولى، بحسب ما أفاد ناشطون ".

وقال الناشطون، إن اشتباكات تجددت في أحياء من المدينة، بين الطرفين، بعد رفض قوات النظام حلّ ميليشيا "جيش الدفاع الوطني"، الأمر الذي كانت تطالب به قوات "الأسايش" التابعة لـ"الإدارة الذاتية" الكردية.

وتركزت الاشتباكات بحسب الناشطين، في محيط حي النشوة الشرقية ومحيط دوار الكهرباء، وأحياء وسط المدينة وبالقرب من كازية "مرشو" ومحيط المربع الأمني الخاضع لسيطرة النظام، دون ورود معلومات عن حجم الخسائر.

وأفاد الناشطون، أن قوات النظام قصفت بالمدفعية الثقيلة والهاون من مواقعها في جبل كوكب، مساكن المحطة وشارع القامشلي، كما سقطت قذيفة قرب الكنيسة الآشورية في حي تل حجر، وآخرى في حي الكلاسة بجانب مدرسة "المعتصم بالله"، دون توفر معلومات عن خسائر.

وأكّد ناشطون، أن "وحدات حماية الشعب" الكردية، أرسلت أمس الأربعاء، تعزيزات عسكرية من مدينة القامشلي إلى قوات "الأسايش" في الحسكة، فيما أفاد ناشطون آخرون أن قوات النظام استجلبت تعزيزات من مواقعها في جبل كوكب.