الأربعاء 2016/06/15

استشهاد 271 مدنياً في غارات لطيران النظام والاحتلال الروسي منذ مطلع رمضان

بلغ عدد الشهداء المدنيين، في المناطق الخاضعة لسيطرة الثوار، خلال الأيام العشر الأولى من شهر رمضان الحالي، إلى 271 شهيداً، وذلك نتيجة الغارات التي نفذتها قوات النظام، ومقاتلات روسية على تلك المناطق.

ومنذ اليوم الأول من شهر رمضان المبارك (الموافق 6 حزيران الجاري)، استمرت مروحيات ومقاتلات الأسد ، إلى جانب مقاتلات روسية، بإستهداف مناطق المعارضة المأهولة بالمدنيين، وخاصة في محافظة حلب، عبر البراميل المتفجرة، والقنابل الفراغية، ولم تسلم المستشفيات والأسواق الشعبية ومراكز الدفاع المدني، من هذه الغارات.

وبحسب معلومات جمعتها من مؤسسات الدفاع المدني في سوريا، وصل عدد الشهداء المدنيين خلال الأيام الأولى من رمضان 271، بينهم 17 طفلاً، و14 إمرأة.

واستشهد المدنيون خلال غارات نفذتها مقاتلات حربية ومروحيات تابعة لنظام الأسد ، وسلاح الجو الروسي، على داريا، والغوطة الشرقية بالعاصمة دمشق، ومحافظات حلب، وإدلب، ودير الزور، ودرعا.

ويعتبر اليوم الأول من رمضان، الأكثر دموية، حيث أودت الغارات خلاله، بحياة 32 مدنياً في دير الزور، و27 في حلب، و5 في حمص.

وتصدرت محافظة حلب قائمة المدن الأكثر ضحايا، نتيجة الغارات المكثفة التي تلقتها خلال أيام رمضان، إذ وصل عدد شهداء الهجمات على حلب منذ اليوم الأول إلى 155، بينما سقط 53 آخرون في إدلب، وكان نصيب دير الزور، 38 شهيداً، فيما سقط في حمص 8 شهداء، ودمشق 10، وحماة 3، والحسكة 3، ودرعا شهيد واحد.