الأربعاء 2020/05/20

ازدياد حالات الانتحار في مناطق سيطرة نظام الأسد

كشفت مصادر موالية لنظام الأسد عن وقوع 51 حالة انتحار في مناطق سيطرة النظام منذ بداية العام الجاري.

وقال مدير عام "الهيئة العامة للطب الشرعي" التابعة لنظام الأسد “زاهر حجو” إنه تم تسجيل 51 حالة انتحار منذ مطلع العام 2020 الجاري وحتى 10 أيار الجاري، بينهم 36 ذكراً و15 من الإناث، مشيرا إلى أن من بين حالات الانتحار 5 ذكور و8 إناث دون سن الـ18 عاماً.

وأوضح حجو أن الانتحار شنقاً احتلّ المرتبة الأولى بـ24 حالة، وأتى الانتحار بالطلق الناري في المرتبة الثانية بـ10 حالات، والمرتبة الثالثة للمنتحرين عن طريق السقوط من علو شاهق بـ8 حالات، في حين سجل الانتحار بتناول السموم 5 حالات، لافتا إلى أن النسبة الأعلى من حالات الانتحار تركزت في “حلب” بـ9 حالات، ثم “السويداء” 7 حالات، ومثلها “ريف دمشق”، في حين سجلت العاصمة “دمشق” و“حمص” و”حماة” 6 حالات لكل منها، و”اللاذقية” 5 حالات، و”طرطوس” 3 حالات.

وأوضح مدير عام الهيئة العامة للطب الشرعي التابعة لنظام الأسد أن عدد حالات الانتحار هذا العام يقترب من المعدل السنوي للعام الماضي الذي وصل إلى 120 حالة انتحار.

ووفق موقع "سناك سوري" الموالي لنظام الأسد لم يذكر “حجو” شيئاً عن حالات الانتحار في “الحسكة” والتي بلغت 10 حالات منذ بداية العام الجاري.

وأشار حجو إلى أن "الضغوط الاقتصادية وأسباب عاطفية بالإضافة إلى فشل الدراسة والعمل"، هي وراء حالات الانتحار.

ويعاني السوريون في مناطق سيطرة النظام من تردٍ كبيرٍ في الأوضاع المعيشية نظراً لهبوط سعر صرف الليرة بشكل كبير أمام الدولار، وسط تجاهل من نظام الأسد في ضبط سعر الصرف، وبات لا يتجاوز راتب الموظف في دوائر النظام 25 إلى 40 دولاراً .

ليصلك كل جديد.. الاشتراك بتلغرام قناة الجسر https://t.me/aljisr