الأثنين 2018/12/10

ارتفاع أسعار “الألبسة الشتوية الجاهزة” يثقل كاهل المدنيين في “جرابلس”

المراسل :أحمد عبد الحميد

ريف حلب الشرقي


تشهد مدينة جرابلس ارتفاعا ملحوظا في أسعار الألبسة الجاهزة المستوردة، خاصة مع اشتداد برد الشتاء وعجز قاطني المدينة عن شراء الألبسة، وكسوة أولادهم ..

"أبو عمر" صاحب أحد المحال التجارية أشار "لمراسل الجسر"، أن السبب الرئيسي لارتفاع أسعار الملابس هو ارتفاعها بالأصل من مناطق الاستيراد "تركيا" باعتبار أنها تدخل عبر معبر جرابلس، إضافة إلى ارتفاع أسعار الجمركة على البضائع ومصاريف النقل الباهظة، مشيرا إلى ارتفاع أسعار العقارات وأجرة المحلات أيضا حيث لاتتوافق مع حركة البيع والشراء داخل المدينة، ما أدى لضعف الإقبال على المحال، واتجاه المدنيين نحو أسواق البالة.

وبالمقابل تعتبر أسواق البالة بديلا مناسبا للقاطنين في المدينة وماحولها، ما دفع شريحة كبيرة من الناس إلى الاتجاه لشراء هذا النوع من الملابس.

"أم إبراهيم" إحدى النساء اللاتي يقبلن على هذه الألبسة أوضحت، "أنه بسبب ارتفاع أسعار الملابس في المحال التجارية تشتري من أسواق البالة التي تباع فيها الألبسة بأسعار منخفضة تلائم مدخولها الشهري، فسعر البنطال تجاوز ال"5000 ل.س" في المحال التجارية بينما يباع ب"400 ل.س" في هذه الأسواق"..

وعلى الرغم من قدم الألبسة غالبا في هذه الأسواق، إلا أنها باتت ملاذا للمدنيين من غلاء أسعار المحال التجارية، التي أصبح دخولها حلما لكثير من المدنيين وخاصة المهجرين..