الأربعاء 2020/01/15

إعلام النظام: استهداف مطار التيفور بريف حمص بطائرات مسيرة وصواريخ

أعلنت وسائل إعلام تابعة للنظام مساء أمس الثلاثاء أن الدفاعات الجوية في قوات النظام تصدت مساء أمس الثلاثاء، لـ "عدوان" إسرائيلي استهدف مطار "التيفور" العسكري في ريف حمص الشرقي من اتجاه منطقة التنف على الحدود السورية العراقية.

وقالت وكالة "سانا" الناطقة باسم النظام نقلاً عن مصدر عسكري: "إن الدفاعات الجوية أسقطت عددا من الصواريخ الإسرائيلية" وفق زعمه، مشيراً إلى أن أربعة صواريخ وصلت إلى المنطقة المستهدفة، وتسببت بحدوث أضرار مادية.

وقالت قناة العالم الإيرانية نقلاً عن مصدر أمني بقوات النظام: " العدوان على قاعدة التيفور تم بصواريخ أطلقتها طائرات إسرائيلية من سماء منطقة التنف قرب الحدود السورية العراقية الأردنية".

كما أضاف المصدر، أن "العمل جار على تقييم الأضرار التي لحقت بالقاعدة الجوية بعد توقف موجة القصف"، وأوضح المصدر أن "الدفاعات الجوية أسقطت 4 صواريخ من أصل 6 صواريخ حاولت استهداف قاعدة التيفور.

ولم تعلن قوات النظام عن حجم الخسائر المادية، أو ما إذا قتل وأصيب أي من عناصر النظام أو الضباط التابعين لها.

من جهتها قالت صحيفة القدس العربي إن متحدّثة باسم قوات الاحتلال الإسرائيلي رفضت الإدلاء بأي تعليق حول الضربة التي طالت مطار التيفور.

وتعرض المطار المذكور خلال الأعوام الماضية لقصف من الاحتلال الإسرائيلي، حيث كان يستهدف الاحتلال مواقع الميليشيات الإيرانية، وآخرها في حزيران/يوليو من العام الماضي.

وقال نظام الأسد حينها إن الدفاع الجوي التابع له تصدى للصواريخ الإسرائيلية، ودمر صاروخين من الصواريخ التي استهدفت المطار المذكور، وإن الاستهداف أدى لسقوط قتيل وإصابة مستودع ذخيرة، بالإضافة لحدوث أضرار مادية في بعض الأبنية والعتاد.