الأثنين 2016/06/20

إصابة 4 مستشارين أمريكيين في سوريا

أصيب أربعة مستشارين عسكريين أمريكيين  بجروح في وقت سابق من هذا الشهر في شمال سوريا من قبل مهاجمين يعتقد أنهم عناصر من تنظيم الدولة بحسب قناة سي ان ان الأمريكية.

وأشارت القناة الأمريكية إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية، (البنتاجون)، لم تتحدث علنًا عن الحادث الذي وقع في 9 يونيو حتى الآن، ولكن عددا من مسؤولي الدفاع أخبروا سي ان ان ، أنه وقع عندما أطلِقت قذيفة مضادة للدبابات بالقرب من موقع المستشارين، وانفجرت سيارة بالقرب منهم.

وقالت القناة: "أصيب المستشارون بجروح طفيفة جراء الشظايا ويُعتقد أنهم عادوا إلى الخدمة، ولم يعلم المسؤولون على الفور ما إذا ردت القوات بإطلاق النار على المهاجمين، وفي حين يُعتقد أن المهاجمين من عناصر تنظيم الدولة، لكن الجيش الأمريكي ليس متأكدًا من هويتهم".

وذكر مسؤولون إن البنتاجون لا يكشف علنا عادة عندما يُجرح الجنود، لأن تلك الحوادث تشمل في المقام الأول قوات العمليات الخاصة، والجيش لا يرغب في الكشف عن المواقع المحددة التي يعملون فيها، ويأمل أن تظل مواقعهم غير معروفة لـتنظيم الدولة ، ورغم ذلك، تتطلب سياسات الدفاع إلى الكشف عن اسم عناصر الجيش الذي قتلوا أثناء تأديتهم واجبهم ومكان مقتلهم.