الأحد 2020/08/02

إسرائيل تعلن إحباط محاولة لزرع عبوات ناسفة على الحدود مع سوريا

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر الاثنين، إحباط محاولة "خلية مخربين" زرع عبوات ناسفة قرب السياج الحدودي بين سوريا و"إسرائيل".

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في تغريدة على تويتر، إن قوة إسرائيلية خاصة، رصدت "في منطقة جنوب الجولان بالقرب من موقع عسكري خلية مخربين تزرع عبوات ناسفة بالقرب من السياج الحدودي".

وأضاف أدرعي أن القوة الإسرائيلية "قامت إلى جانب طائرة عسكرية بفتح نيرانها نحو الخلية المكونة من ٤ مخربين وأصابتهم. لم تقع إصابات في صفوف قواتنا".

يأتي الحادث في حين يسود التوتر بين إسرائيل وحزب الله ، الذي يمتلك وجودا على الأراضي السورية، ويؤكد أن عملا ضد اسرائيل "آت حتما"، بينما تحذر الأخيرة الحزب من أنه "يلعب بالنار".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، قد حذر يوم الاثنين الفائت، من أن حزب الله اللبناني "يلعب بالنار"، وذلك بعد تصعيد على الحدود مع لبنان ونفي التنظيم الشيعي خوضه أي مواجهات مع القوات الاسرائيلية.

وشدد نتنياهو في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الدفاع، بيني غانتس، على أن "حزب الله والحكومة اللبنانية مسؤولان عن أي هجوم مصدره الأراضي" اللبنانية، محذرا أن "حزب الله يلعب بالنار ورد فعلنا سيكون شديدا جدا".

وجاء ذلك بعد ساعات من إعلان الجيش الإسرائيلي، إحباط "مخطط تخريبي" في منطقة جبل روس على الحدود مع لبنان، من قبل خلية تابعة لحزب الله اللبناني.