الجمعة 2019/07/19

إدارة باب السلامة تنشر آخر التعليمات حول زيارة العيد

نشرت إدارة معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا تعليمات جديدة حول زيارة عيد الأضحى للسوريين في تركيا، مشيرة كذلك إلى أن رابط الحجز سيفعل مساء اليوم الجمعة أو غداً السبت.

وأشارت إدارة المعبر إلى أن موعد الدخول إلى سوريا سيبدأ في 22 من الشهر الجاري وينتهي في التاسع من شهر آب المقبل، وأما العودة فستكون من 19 آب، ولغاية 31 من شهر كانون الأول من العام 2019، ولفتت إدارة المعبر إلى أنه لن يُسمح لحاملي الإقامة أو الجنسية التركية، أو إذن العمل بالعبور إلى سوريا، وسيكون الدخول والحجز مقتصراً للحاصلين على بطاقة الكيملك الصفراء.

وأضافت إدارة المعبر أن الأطفال دون سن 18 عاماً يجب أن يكونوا برفقة الأب أو الأم، أما الأطفال دون سن الخامسة ولم يتمكنوا من الحجر تتم إضافتهم من قبل الجانب التركي على حجز أحد الوالدين.

كما نشرت معلومات أخرى يمكنكم الاطلاع عليها في هذا البيان:

ويتساءل آلاف السوريين باستمرار على مواقع التواصل الاجتماعي عن موعد افتتاح روابط الحجز في المعابر الثلاث الحدودية، وسط توقعات بأن يتم إغلاق الروابط خلال فترة قصيرة، وذلك للعدد الكبير الذي يرغب بالنزول إلى سوريا، لاسيما أن السلطات التركية تحدد رقماً معيناً للزيارات، وقد أغلقت راوبط الحجز في زيارة عيد الفطر بعد وقت قصير من فتحها، بعد الإقبال الشديد من قبل السوريين.