الأربعاء 2016/02/10

أوغلو : سيخرج الروس من سوريا مذلولي الرأس كما خرج السوفييت من أفغانستان

قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو ، إنه مثلما غادر الاتحاد السوفيتي يوماً من الأيام أفغانستان ذليلاً، سيخرج الروس من سوريا بالذل نفسه .

وتابع .. إن العالم تخلى عن ضميره فيما يخص السوريين، ولن ينسى التاريخ تخاذلهم، فمن حول حلب والقرى التركمانية في اللاذقية إلى بركة دم سيدفع الثمن .

وأكد أن نهج تركيا بالوقوف إلى جانب السوريين المظلومين لم ولن يتغير، مضيفاً قوله للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل خلال لقائه معها إن هذا الشعب صمد لخمس سنوات في وجه جيش نظامي مارس كل الظلم عليه، بواسطة البراميل المتفجرة، وأسلحة القتل الجماعي، ومع ذلك فالشعب لم يستسلم .

وأضاف أوغلو، أن لدى تركيا وثائق تؤكد أن روسيا قصفت أكثر من 6 آلاف موقع تابع للمدنيين وللمعارضة المعتدلة.

وتابع قائلا: وبعد تدخل ميليشيا حزب الله ، وقوات إيرانية غير رسمية، وبحسب روايات فإن العديد من الجنرالات الإيرانيين قتلوا في سوريا، وبعد ذلك كله تدخلت روسيا بكل قوتها، فيما لا تزال حلب تواصل صمودها أمام إيران وروسيا والنظام .

لافتاً إلى أن حلب تعد إحدى أهم المدن التي تضم الميراث الثقافي الإسلامي والعالمي تتعرض لهجمات همجية، منوهاً إلى أن حلب وإعزاز ومحيطهما كانت تتعرض لقصف المقاتلات الروسية بشكل كثيف في وقت كانت تجري فيها محادثات جنيف بخصوص الأزمة السورية.