الأثنين 2016/03/07

أمريكا تبني قاعدتين عسكريتين في مناطق خاضعة لسيطرة الميليشيات الكردية في سوريا

شارفت الولايات المتحدة الأمريكية على الانتهاء من بناء قاعدتين عسكريتين لقواتها في المناطق الخاضعة لسيطرة الميليشيات الكردية في سوريا.

وذكرت رويترز أن الولايات المتحدة شارفت على الانتهاء من بناء قاعدة جوية في شمال سوريا الواقعة تحت سيطرة الميليشيات الكردية وأنها بدأت بناء قاعدة ثانية للأغراض العسكرية والمدنية.

وقال موقع باسنيوز الذي يبث أخباره من إربيل نقلاً عن مصدر عسكري في تحالف ميليشيا سوريا الديمقراطية المدعوم من الأكراد إن معظم العمل في إقامة مدرج في بلدة الرميلان بمحافظة الحسكة اكتمل بينما يجري بناء قاعدة جوية جديدة في جنوب شرق كوباني الواقعة على الحدود السورية التركية.

وقال المصدر الذي يعمل بالتحالف المدعوم من الولايات المتحدة ويضم جماعات عربية مسلحة إن عشرات من الخبراء والفنيين الأمريكيين شاركوا في المشروع. وكان مسؤولون سوريون أكراد قالوا في الآونة الأخيرة إن طائرات هليكوبتر أمريكية تستخدم قاعدة الرميلان الجوية لأغراض لوجستية.

يذكر أن الولايات المتحدة أرسلت العشرات من أفراد القوات الخاصة إلى شمال سوريا العام الماضي لتقديم المشورة لقوات المعارضة في قتالها ضد تنظيم الدولة، وقدمت الولايات المتحدة ذخيرة للمعارضين في الحسكة.

والجدير بالذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية تقدم دعماً لوجستياً وعسكرياً كبيراً ميليشيا الوحدات الكردية “YPG” وميليشيا سوريا الديمقراطية، حيث ألقت طائرات الشحن الأمريكية عدة أطنان من الأسلحة والذخائر للميليشيا الوحدات الكردية.