الجمعة 2016/02/12

أطفال من بين عشرات الشهداء في حمص وحلب…وروسيا والأسد ماضون في حرب الإبادة

استُشهدَ ستةَ عشرَ مدنياً وجُرِحَ العشَراتُ في بلدةِ الغَنْطو شَمالَ حمصَ، بمجزرةٍ ارتكبتْها طائراتُ العدوانِ الروسية، جرَّاءَ قصفِها أحياءَ البلدةِ بالصواريخِ الفراغية، كما استُشهدتِ امرأةٌ وأُصِيبَ آخرونَ في بلدةِ الدار الكبيرة بغاراتٍ مماثلة.

إلى ذلك.. سقطَ جرحى في قريةِ غرناطة، جرَّاء قصفٍ لقواتِ النظامِ بقذائفِ المدفعيةِ والدبابات، طالَ أيضاً أحياءَ مدينةِ الحولة، كما ألقتِ المروحياتُ براميلَ متفجرةً على قريةِ تير معلة، في حينَ دارتِ اشتباكاتٌ بينَ الثوارِ وقواتِ النظامِ على المحورِ الغربيّ من مدينةِ تلبيسة.

وفي حلب سقطَ خمسةُ شهداءُ في مدينةِ البابِ بريفِ حلبَ الشرقي بمجزرةٍ  للطيرانِ الحربي، كما استُشهدَ مدنيان بقصفٍ لطيرانِ العدوانِ الروسيِّ على بلدةِ الشيخ عيسى بالريفِ الشمالي. في حين طالَت غاراتٌ مماثلةٌ مدينتَي عندان وتل رفعت وبلداتِ حيان وبيانون، وتمكنَت قواتُ النظامِ من السيطرةِ على مقالع ِ‏الطامورة بعد اشتباكاتٍ عنيفةٍ مع الثوار قُتلَ فيها نحوُ عشرين عنصراً للنظام والميليشيا الموالية.

بالمقابل.. تمكَّنَ الثوارُ من إحباطِ هجومٍ للميليشيا الكرديةِ على مدينةِ اعزاز ودمروا دبابةً للنظامِ بصاروخٍ مضادٍ للدروعِ في تل جبين كما تصدَوا لمحاولةِ تقدمِ قواتِ النظامِ والمليشيا الداعمةِ إلى قرى هوبر وأبو رويل والعطشانة الشرقية بالريفِ الجنوبي وقتلوا العشراتِ منهم.