الأربعاء 2020/02/12

أردوغان: “طائرات الأسد لن تحلق بعد الآن فوق إدلب كما تشاء”

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأربعاء، إن بلاده ستقوم بفعل ما يجب فعله بلا تردد إذا لم ينسحب نظام الأسد إلى حدود اتفاق سوتشي بنهاية شباط، مشيراً إلى أن تركيا ستضرب قوات النظام في المناطق غير المشمولة باتفاق سوتشي إذا اعتدت قوات الأسد على الجيش التركي المتواجد في سوريا".

وأكد أردوغان أن "الطيران الحربي التابع للنظام لن يحلق بعد الآن فوق إدلب كما يشاء"، مضيفاً : "لا يهمنا ما يقال بشأن إدلب بل يهمنا ما يحدث على الأرض، من يتعرض لقواتنا ونقاط مراقبتنا في إدلب فإننا سنرد عليه سواء داخل حدود اتفاق سوتشي أم خارجها"، مضيفاً: "أي دم لشهيد لنا يسقط على الأرض لن نستبدله بكل نظام الأسد وقواته".

ولفت الرئيس التركي إلى مقتل 14 عنصراً وإصابة 41 من القوات التركية جراء استهداف النظام للنقاط التركية شمال سوريا، مؤكداً تعزيز قواتهم في إدلب وأنهم لا يريدون من المعارضة السورية منح النظام مبررات لمهاجمة المنطقة.

وأكد أردوغان في كلمته أن الشعب السوري له الحق في البقاء داخل أرضه وهذه مسؤولية تركية، لافتاً إلى أن بلاده مستعدة لدفع الثمن من أجل حق الشعب في البقاء على أرضه"، مستدركاً بالقول: "إذا تركنا المبادرة لنظام الأسد والأنظمة الداعمة له فلن نرتاح في تركيا".