الجمعة 2020/05/01

أدلة بالأقمار الصناعية.. طابق سري إيراني تحت الأرض في سوريا

كشفت شركة لالتقاط الصور عبر الأقمار الصناعية، عن صور حديثة، تظهر مدخلا لطابق يقع تحت الأرض قرب العاصمة السورية دمشق، على صلة بـ"فيلق القدس" الإيراني، وفقا لما نقلته الشركة عن وسائل إعلام عبر حسابها بتويتر.

والتقطت شركة "إميدج سات الإسرائيلية" صورا في 27 نيسان، تظهر مدخلا في قاعدة المزة الجوية العسكرية قرب دمشق، وأدلة على تعرض الطابق تحت الأرض لغارة جوية "إسرائيلية" بالإضافة إلى أهداف أخرى يوم الاثنين الفائت.

 

وأشارت الشركة في تغريدة لها، إن الهجوم استهدف مدخل طابق تحت الأرض يبعد نحو 100 متر عن مقر تم استهداف سابقا في 19 تشرين الثاني 2019، فيما أشارت وسائل إعلام محلية إلى أن المقر يتبع لـ "فيلق القدس" الإيراني وميليشيات شيعية أخرى.

 

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة قالت وسائل إعلام تابعة لنظام الأسد إن طائرات هليكوبتر "إسرائيلية" أطلقت عدة صواريخ من الجولان المحتل على أهداف في جنوب سوريا.

وكثفت "إسرائيل" في الأعوام الأخيرة وتيرة قصفها في سوريا، مستهدفة بشكل أساسي مواقع لقوات النظام وأهدافا إيرانية وأخرى لـ"حزب الله" اللبناني.

وتكرر "إسرائيل" أنها ستواصل تصدّيها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا وإرسال أسلحة متطورة إلى "حزب الله".