الجمعة 2016/05/13

أحرار الشام ردا على رويترز…نحن حركة إسلامية شعبية تمثل تيارا عاما

قالت حركة الشام في رد لها عبر مدير العلاقات الخارجية "لبيب النحاس" على تقرير نشرته وكالة رويترز، يدور حول فشل روسيا في إدراج كل من أحرار الشام وجيش الإسلام ضمن ما يسمى القائمة السوداء في إشارة إلى "المنظمات الإرهابية".

حيث وجه "النحاس" عبر حسابه الرسمي رسالة مباشرة إلى "رويترز" وإلى الصحفي الذي كتب التقرير باسمه، من أجل "تقصي الحقائق" قبل صياغة الأخبار ونشرها، مطالبا الوكالة بتصحيح "الأخطاء الجسمية" و"التحريف" الذي كان ضمن الخبر.

كما نفى "النحاس" بعض ما جاء في خبر الوكالة، بأن قائد ومؤسس الأحرار "حسان عبود" قاتل إلى جانب زعيم تنظيم القاعدة الراحل "أسامة بن لادن"، ورد قائلا إن مؤسس الأحرار قضى كل عمره في سوريا.

واستنكر النحاس وصف رويترز لحركة أحرار الشام بـ"السلفية المتشددة"، موضحا أن حركة الأحرار هي "حركة شعبية إسلامية" تمثل تيارا عاما.

وأضاف "النحاس" إن الأحرار لم تحضر أي جولة من مفاوضات جنيف، ولم يكن لديها أبدا ممثل في تلك المحادثات، خلافا لما ذكرته "رويترز".

وبالرغم من أن "النحاس" دعا الوكالة لتصحيح ما ورد في تقريرها، واصفا "رويترز" بأنها مهنية وذات سمعة حسنة، فقد تجاهلت الوكالة تلك الدعوة وأبقت خبرها كما هو.