الأحد 2020/09/06

شاهد.. لاجئ عربي ينجح بالتسلل إلى إنجلترا بطريقة “صادمة”

صُدم المصور في صحيفة تلغراف البريطانية، ويل وينتر كروس، عندما وجد شابا سودانيا يختبئ في صندوق العطلات أعلى سيارته، ولازمه طوال رحلته من فرنسا إلى إنكلترا.

وأفاد كروس، أنه في طريقه أوقف السيارة ودخل أحد المحلات لشراء النبيذ، وعندما عاد لم يشعر بأي تغير في سيارته، وفي طريقه اقتربت منه سيارة وأخبرته أن صندوق العطلات مفتوح.

وعندما وصل إلى منزله في مدينة هانغرفورد بيركشاير الإنكليزية، سمع صوتا صادرا من النصدوق وأخبرته زوجته أنه يوجد شخص داخله.

وأضاف كروس أنه اتصل بالشرطة التي طالبته بالحديث معه حتى تصل إليه، وبالفعل تحدث معه ولكن الشاب لم يكن يجيد اللغة الإنكليزية بطلاقة، وأشار إلى أنه بعد 30 دقيقة وصلت دورية الشرطة وقامت بإخراج الشاب من الصندوق، الذي أخبرهم أنه سوداني.

وذكر أنه رغم مشاركته في تغطية العديد من حروب الشرق الأوسط في ليبيا وسوريا والعراق، إلا أنه لازال مصدوما عندما شاهد هذا الحادث.

وأكد كروس أنه في الأسابيع الماضية، شددت الحكومة البريطانية الرقابة على بحر المانش، لمنع تسلل المهاجرين من فرنسا إلى داخل حدودها، مشيراً إلى أن ذلك دفع اللاجئين للتفكير في حيل أخرى ومنها صناديق العطلات التي توجد أعلى السيارات.