الأربعاء 2015/11/04

“تيكا” التركية توزّع مستلزمات مدرسية على 500 تلميذ في النيجر

وزّعت وكالة التعاون والتنسيق التركية "تيكا"، التابعة لرئاسة الوزراء، مستلزمات مدرسية لنحو 500 تلميذ نيجري.

وقال إبراهيم كتيرجي، المنسّق المقيم للوكالة التركية بالنيجر، في تصريح للأناضول، اليوم الأربعاء، خلال حفل توزيع المستلزمات، إن "تيكا لبّت نداءً أطلقته مديرة المدرسة الابتدائية ببلدة "لوسا غونغو"، غرب العاصمة النيجرية نيامي".

وبحسب المصدر نفسه، فإن الوكالة التركية تهدف من خلال تقديم هذه المساعدات، إلى "تمكين الطلاب في النيجر من متابعة دروسهم في أفضل الظروف"، مضيفًا "سنواصل، كوكالة للتعاون والتنسيق، الاستثمار في مستقبل الأطفال النيجريين".

و قالت مديرة المدرسة النيجرية، آيشاتو حبيبولاي، إنّ "هذه الهبة ستدخل السرور إلى قلوب أولياء الطلاب، الذين يكابدون من أجل توفير المستلزمات المدرسية لأبنائهم".

ومن جانبه، رحّب أمادو أسومانا، المدير العام المدرسي في وزارة التعليم الابتدائي في النيجر، بهذه المبادرة التضامنية، مشيرًا إلى أن مثل "هذه الأعمال لا يمكن إلا أن تخدم مصلحة الطلاب في النيجر".

وأشار سليمان سيني، ممثل زعيم القرية، للأناضول، "إن مدرسة لوسا غونغو تعاني من العديد من الإشكالات الأخرى ذات الصلة بالبنية التحتية، حيث لا تضم، حتى الآن، سوى 3 فصول مشيّدة من القش"، معربًا عن أمله في أن "تنخرط وكالة التعاون التركية في بناء تلك الفصول، وتشييد سياج للمدرسة".