الثلاثاء 2016/09/27

بلدية إسطنبول تعلن عن خطوط للمترو أسفل خطوط المتروبوس

أجرى رئيس بلدية إسطنبول، قادر طوبّاش، مؤتمراً صحفياً في مطار أتاتورك الدولي تحدث فيه عن مشاريع جديدة لحل مشاكل المواصلات في إسطنبول.

كما أعلن فيه أن البلدية أصدرت تعليمات بتعويض المتضريين الذين تأثرت سياراتهم في حادث المتروبوس التي وقعت الجمعة الماضية، وأسفر عن إصابة 11 شخصاً.

(مشروع “مترو” تحت خطوط “المتروبوس”)

وأشار طوباش إلى أن “مشروع المتروبوس بدأ بعدد 300-400 ألف راكب يومياً، لكن اليوم وصل العدد إلى 840 ألف راكب؛ وهذا يعني وصولها إلى نسبة ركاب المترو.

لكننا في الأصل نخطط لإنشاء خط مترو أسفل خطوط المتروبوس. فمن الصعب جداً نقل كل هذا العدد من الركاب بدواليب سيارات عادية. وإن زدنا عدد العربات فلن تتمكن من الحركة بسبب الازدحام. ولهذا فإن الحل الوحيد هو خطوط المترو”.

(غرف خاصة لحماية السائقين)

وأضاف طوباش: “بعدما شاهدنا جميعاً تصرف المواطن الذي ضرب سائق المتروبوس، فقد أصبح من الواجب علينا وضع سائقي المتروبوسات في غرف قيادة مغلقة أو تحصينهم بطريقة ما، تمنع التدخل الخارجي عليهم.

يجب أن تكون العربات ووسائل النقل أكثر أماناً، فالموضوع متعلق بحياة الكثير من الناس”.


كما تحدث طوباش عن أهمية الأمانة التي يتحملها سائقي المواصلات لكونهم مسؤولين عن حياة الكثير من الناس قائلاً: “إننا نقوم بتعليم هؤلاء الزملاء لفترات طويلة، ويأخذون دروساً مهمة؛ حتى في علم النفس. ولكن يجب علينا أن نقوم ببعض التعديلات لجعل كل شيء تحت السيطرة”.