الأحد 2021/12/26

فيديو.. التحالف يتهم “حزب الله” بالتورط في العمليات العسكرية باليمن

اتهم التحالف العسكري في اليمن -الذي تقوده السعودية- حزب الله اللبناني بالتورط في العمليات العسكرية باليمن، في حين أعلنت جماعة الحوثي سيطرتها على محافظة الجوف واستعدادها لمرحلة جديدة من المعارك.

وفي مؤتمر صحفي بالرياض، اتهم المتحدث باسم قوات التحالف تركي المالكي حزب الله اللبناني بالتورط في العمليات العسكرية في اليمن، وعرض ما قال إنها أدلة تثبت ذلك.

وقال المالكي إن الحوثيين استخدموا الجزء المدني من مطار العاصمة اليمنية صنعاء استخداما عسكريا، مضيفا أن الحوثيين استخدموا هذا الجزء كذلك لإطلاق المسيَّـرات.

وقال المتحدث إن جماعة الحوثي أطلقت 430 صاروخا باليستيا و851 طائرة مسيرة مسلحة على السعودية منذ بدء الحرب عام 2015، مما أسفر عن مقتل 59 مدنيا سعوديا.

 

وكان التحالف أطلق هذا الأسبوع حملة جوية "واسعة النطاق" ضد الحوثيين، ردا على هجوم الجماعة "الأكثر دموية" منذ نحو 3 سنوات.

وصباح اليوم الأحد، ذكر التحالف أنّه دمّر مخازن للأسلحة في صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون، وفق ما أوردت وكالة الأنباء السعودية.

واعتبر التحالف -في بيان- أن "العملية بصنعاء استجابة فورية لمحاولة نقل أسلحة من معسكر التشريفات بصنعاء"، مشيرا إلى "تدمير مخازن للأسلحة النوعية" بالمعسكر.