الثلاثاء 2021/06/01

العراق.. احتجاجات الناصرية تتزايد ومحافظ ذي قار “يرفض المساومات”

ذكرت تقارير إخبارية، الثلاثاء، أن  العشرات من المحتجين في مدينة الناصرية، جنوب شرقي العراق  قد قطعوا حركة المرور عبر جسرين وسط مدينة، مشددين على ضرورة تلبية مطالب الخريجين الجامعيين المعتصمين.

وذكر وسائل إعلام محلية أن العشرات من المحتجين قد أقدموا على منع حركة المرور  عبر جسري النصر والزيتون وسط الناصرية عبر استخدام الإطارات (العجلات) المحترقة

وتأتي هذه الخطوة التصعيدية للضغط على الحكومة العراقية من أجل لبية مطالب الخريجين المعتصمين، فيما أغلق اخرون عددا من الدوائر الحكومية تعبيرا عن غضبهم من عدم الاستجابة لمطالبهم مطالبهم الخاصة بالتعيين في مؤسسات الدولة.

وكان محافظ ذي قار، أحمد الخفاجي، قد وصف، أمس الاثنين، الصراع الدائر في المحافظة ومركزها الناصرية بـ"الاقتصادي"، متهما أفرادا وجهات معينة بالسعي إلى حرق المدينة "بحثاً عن مكاسب خاصة"، على حد قوله.

وقال، الخفاجي في منشور له على صفحته في موقع "فيسبوك" أن  "جهات وأشخاص تدفع لحرق المدينة لتحقيق مكاسب شخصية وصفها بالدنيئة" مؤكدا أن زمن الابتزاز انتهى على حد قوله.

ولفت إلى أن "ثوار تشرين الأول(أكتوبر)" لذين سماهم "أبطالا" قد نزعوا "ورقة التوت عن أحد الأشخاص أو الجهات التي تقف وراء الاحتجاجات الخيرة، ومشددا في الوقت نفسه  على "عدم خضوع إدارة المحافظة إلى أي مساومة".