الأحد 2020/03/08

التحالف يعلن تنفيذ “عملية نوعية” ضد الحوثيين بالحديدة

أعلن التحالف العسكري باليمن، اليوم الأحد، تدمير 6 مواقع لتجميع وتلغيم وإطلاق الزوارق الملغمة والمسيّرة عن بُعد، تابعة لمليشيات الحوثيين، في محافظة الحديدة (غرب).

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، عن المتحدث باسم قوات التحالف تركي المالكي، أن قيادة القوات المشتركة للتحالف، نفذت الأحد، "عملية استهداف نوعية ضد أهداف عسكرية مشروعة" تتبع لمليشيات الحوثي في مديرية الصليف، شمال غرب محافظة الحديدة.

وأضاف المالكي، أن الأهداف المدمرة شملت 6 مواقع لتجميع وتلغيم وإطلاق الزوارق الملغمة والمسيّرة عن بُعد، وكذلك الألغام البحرية.

وأوضح أنه يتم استخدام هذه المواقع "للإعداد لتنفيذ الأعمال العدائية والعمليات الإرهابية، والتي تهدد خطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر".

واتهم المالكي، مليشيات الحوثي، بأنها تتخذ من الحديدة، مكانًا لشن الهجمات الصاروخية والطائرات بدون طيار والزوارق الملغمة والمسيّرة عن بعد، ونشر الألغام البحرية.

في المقابل، قالت مليشيات الحوثي، إن طيران ما أسمته بـ "العدوان السعودي الأمريكي" شن غارة على الصليف، مستهدفًا منطقة جبل النار، بحسب موقع قناة المسيرة التابع للجماعة، دون مزيد من التفاصيل.