الأربعاء 2019/08/28

الانفصاليون المدعومون من الإمارات يتقهقرون جنوب اليمن

قال رئيس الحكومة اليمنية معين عبد الملك، إن عودة الدولة إلى العاصمة المؤقتة "عدن" جنوب البلاد، هو انتصار لجميع أبناء الشعب.

وأضاف عبد الملك في تغريدة على حساب تويتر، اليوم الأربعاء: "يدنا ممدودة وقلوبنا مفتوحة، وجّهنا بحزم بحماية الممتلكات العامة والخاصة وحفظ أمن الناس ومنع أي شكل من أشكال الفوضى". مؤكداً أن "عودة الدولة إلى‎ عدن انتصار لجميع أبناء الشعب".

وحقّقت القوات الحكومية التابعة للرئيس عبد ربه منصور هادي اليوم تقدما كبيرا وسيطرت على أحياء في عدن بعد اشتباكات مع قوات "المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعومة من قبل الإمارات.

كما أحكمت قوات الحكومة اليمنية سيطرتها على "مطار عدن الدولي" شرق العاصمة المؤقتة، في ظل تقهقر قوات "المجلس الانتقالي".

ونقلت وكالة أنباء الأناضول عن مصادر محلية أن القوات لا تزال تتقدم بشكل متسارع في أحياء خور مكسر وكريتر الذي يقع فيه القصر الرئاسي "معاشيق".

في غضون ذلك طالبت وزارة الداخلية، أهالي محافظة "عدن" بالبقاء بعيدا عن مواقع المعسكرات والمواجهات "حفاظاً على أرواحهم".

ونقل الموقع الإلكتروني للوزارة عن مصدر مسؤول فيها، أن "قوات الجيش سيطرت على محافظة أبين وانتشرت فيها لحفظ الأمن والاستقرار". وقبل ذبك بقليل أعلن وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، سيطرة القوات الحكومية على كامل محافظة أبين، جنوب البلاد، ودحر قوات "المجلس الانتقالي الجنوبي" منها.

وقال في تغريدات على تويتر، إن "أفراد الجيش الوطني والأجهزة الأمنية استعادوا مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين، وأكملوا سيطرتهم على جميع مديريات المحافظة".