الأربعاء 2021/10/27

مقتل نائب الرئاسة المشتركة لمجلس ديرالزور المدني برصاص “قسد”

قتل مساء أمس الثلاثاء نائب الرئاسة المشتركة لمجلس ديرالزور المدني برصاص المليشيات الكردية بالقرب من منزله في بلدة الحصان بريف ديرالزور الغربي الخاضع لسيطرة "قسد".

وقال ناشطون إن سامر العبد الله نائب الرئاسة المشتركة لمجلس ديرالزور المدني قتل خلال عملية أمنية جاءت بناء على معلومات استخباراتية خاطئة تم تسريبها عمداً، أدت في النهاية لمقتله.

وآكد آخرون أن العبد الله وصلته عدة تهديدات بالقتل والخطف، كما طلب منه المهددون ترك منصبه في المجلس والتنحي جانباً، في حين أكد مقربون من الضحية وجود خلافات داخل المجلس تهدف لإقالته، وتعيين إحدى الشخصيات الكردية عوضاً عنه، وسط اتهامات لقيادة قسد بالوقوف وراء عملية الاغتيال.

وأكدت صفحة "الشعيطات الرسمية" نقلا عن مصادر خاصة أن العبدالله تلقى تهديدات سابقة من الكوادر الكردية إثر خلافات حادة بينهم وبين العبدالله على خلفية اهمالهم لموضوع الصحة في ديرالزور اثناء توليه مكتب الصحة.

وأضافت أن العبدالله شخص متعلم يعرف أن أي شخص يخرج أثناء مداهمة أو عملية إنزال يتم استهدافه ولذلك لن يعرض نفسه للخطر لينظر للمداهمة، ما يرجح قيام الكوادر بترتيب العملية للتخلص منه.

هذا ويشغل “سامر العبدالله” منصب رئيس مكتب الصحة داخل المجلس، فضلاً عن منصب نائب رئيس المجلس، وينحدر من بلدة الحصان، كما يعد أحد الشخصيات البارزة الممثلة للمكون العربي داخل إدارة قسد.