الأحد 2020/05/17

مقتل قيادي في “قسد” وعنصر بمليشيات “جيش العشائر” بكمين لتنظيم الدولة جنوب دير الزور

قتل أحد عناصر مليشيات "جيش العشائر" التابع للنظام وشقيقه القيادي في مليشيات "قسد" بالإضافة إلى امرأة، وأصيب عنصر آخر في مليشيات "العشائر" بكمين لمجهولين يعتقد أنهم تابعون لتنظيم الدولة في بادية دير الزور الجنوبية الشرقية.

وقالت شبكة "الشعيطات الرسمية" إن كلاً من عامر العبود الرزاق وهو مقاتل ضمن مجموعة "جيش العشائر" الموالية للنظام، وشقيقه علي العبود الرزاق ابو العبد " قيادي في قسد " تعرّضوا لكمين على طريق دمشق ديرالزور.

وأضافت الشبكة المحلية نقلاً عن مقربين منهم أن القيادي التابع لمليشيات "جيش العشائر" حاول تأمين سفر إلى مناطق النظام عن طريق "مكتب العلاقات والتنسيق مع الاحتلال الروسي" للعلاج ولكنه فشل في ذلك، ما دفعه لأخذه دون حماية أو تنسيق مع حواجز النظام.

وأوضحت "الشعيطات الرسمية" أن السيارة التي تقلهم تعرضت لكمين لعناصر يشتبه أنهم تابعون لتنظيم الدولة، ما أدى لمقتل القيادي وشقيقه وامرأة معهم، مضيفة أن هناك أنباء غير مؤكدة عن إصابة "حمد الأحمد الأمين" الذي كان يشغل منصب مسؤول الأمن العام في "قسد" بمنطقة الشعيطات قبل انشقاقه بسلاحه وانضمامه إلى قوات النظام.

يشار إلى أن تنظيم الدولة يشن بين الحين والآخر هجمات على مواقع وحواجز النظام على طريق دمشق دير الزور، ويقوم بقطع الطريق وتفتيش السيارات القادمة والعائدة من دمشق.