الجمعة 2021/12/10

مقتل امرأة وحريق في مخيم الهول بريف الحسكة

عثرت المليشيات الكردية، أمس الخميس، على جثة نازحة سورية في مخيم الهول بريف الحسكة، قتلت على يد مسلحين مجهولي الهوية يرجح أنهم من خلايا للتنظيم.

وأكدت مصادر  أن عناصر مليشيات  "الأسايش" عثروا بعد إبلاغهم من قبل قاطني المخيم، على جثة النازحة ضحى إسماعيل (35 عاماً) ضمن القطاع الخامس المخصص للسوريين، موضحة أن "أربعة ملثمين دخلوا إلى خيمة المغدورة وهم يحملون أسلحة رشاشة ومسدسات، قاموا بضرب ابنها على رأسه ومن ثم قتلوا والدته بعدة طلقات في الرأس" وفق موقع "العربي الجديد".

إلى ذلك، اندلع حريق يوم الخميس، داخل كرفانة (بناء مسبق الصنع) في القطاع الرابع من مخيم الهول، نتيجة لاشتعال النيران في مدفأة بدائية الصنع، ونتج عن الحريق أضرار مادية دون حدوث أية أضرار بشرية.

وأوضحت مصادر  للموقع أن "الكرفانة عائدة لمنظمة سمارت للتدريب والتأهيل، وتعد مقراً لها، وتقدم فيها فعاليات ونشاطات تعليمية ودعم نفسي للأطفال والكبار في مخيم الهول".

وأشار أحد العاملين في المخيم، رفض الكشف عن اسمه لأسباب أمنية، في حديث لـ "العربي الجديد" إلى أن "الحريق نشب من مدفأة الكاز التي تم إشعالها قبل البدء بالنشاط المخصص للأطفال كون المدافئ بدائية والوقود (الكاز) غير نظيف وتم السيطرة على الحريق بعد تدخل فرق الإطفاء قبل أن يمتد إلى بقية الكرفانات في الساحة".

ويضم مخيم الهول حوالي 15 ألف و650 عائلة، منهم 8049 عائلة عراقية، و5153 عائلة سورية، بالإضافة إلى 2448 عائلة من نساء وأطفال وعناصر ومعتقلي "داعش" الأجانب.