الخميس 2021/09/30

مقتل أحد قادة مليشيات النظام بانفجار عبوة في ريف السويداء

لقي جواد كامل حمزة مصرعه، إثر انفجار عبوة ناسفة بسيارته، وسط بلدة رساس التي ينحدر منها، جنوب مدينة السويداء، صباح اليوم الخميس.

وقال موقع "السويداء 24" المحلي إن الانفجار حدث بقرابة الساعة العاشرة صباحاً، في سيارته نوع تيوتا هايلوكس، إذ كان جواد داخلها أثناء التفجير. ما أدى إلى مقتله على الفور.

وأضاف الموقع أن سيارات الإسعاف والإطفاء توجّهت على الفور لمكان وقوع التفجير، والذي حدث على منصِّف الطريق العام، مقابل محطة وقود البلدة، حيث تكتظّ بحركة المارّة من العمّال والأهالي بإعتياد. في حين لم يتم تسجيل إصابات في صفوف المارة، وفق مصدر طبي.

وأشار "السويداء 24" إلى أن جواد وصل المشفى الوطني مفارقاً للحياة، وكانت جثته متفحمة، وطرفيه السفليين مبتورين. ما يؤكد فرضية انفجار عبوة ناسفة بسيارته، على ما يبدو كانت مزروعة أسفل السيارة، مضيفاً أن مصدراً في قيادة الشرطة نفى ما أشيع عن تفكيك عبوة ناسفة ثانية في سيارة أخرى لجواد حمزة أمام منزله، وأشار إلى أن "الجهات المختصة" فتحت تحقيقاً بحادثة مقتله.

والجدير بالذكر أن المدعو "جواد حمزة" من مواليد 1982، يتزعم ميليشيات محلية مسلحة، وعمل كمتعاقد مدني مع جهات أمنية مختلفة تابعة للنظام، بينها فرع الأمن العسكري في السويداء، وهو متهم بارتكاب انتهاكات عديدة، ما يشير إلى وجود خصوم وأعداء كثر له.