الجمعة 2021/08/06

“ليلة عصيبة”.. جرحى مدنيون ودمار وحرائق جراء قصف “قسد” الأحياء السكنية في الباب

شهدت مدينة الباب بريف حلب ليلة قاسية شهدت استهداف منازل المدنيين بقصف صاروخي طال الأحياء السكنية متسبباً بوقوع مصابين واشتعال حرائق ودمار كبير في المدينة.

وقال مراسل الجسر إن قصفاً صاروخياً على رشقتين بين الأولى والثانية أكثر من ساعتين طال مدينة الباب، من المناطق التي تسيطر عليها المليشيات الكردية وقوات النظام، بريف حلب.

وأضاف مراسلنا أن الرشقة الثانية لم توقع إصابات في صفوف المدنيين، بينما وقع أكثر من عشرين مدنياً نتيجة رشقة بنحو 12 صاروخاً، سقطت على منازل المدنيين في الباب بريف حلب.

 

 

وأشار مراسلنا إلى أن المناطق المستهدفة بالقصف الصاروخي ضمن مدينة الباب هي : شارع الراعي - شارع النوفيتة - حارة الواكي - حارة العجل - جانب مطعم قصور الشام - سوق "البالة" - جانب دوار الكتاب

 

وعرف من بين المصابين نتيجة القصف الصاروخي الذي استهدف الأحياء السكنية بمدينة الباب

1. خالد الساعور

2. كاسم دندب

3. صفوان طراد

4. عبدالله دندل

5. دنيا دندل

6. طلال دندل

7. حامد الجهمالي

8. وضاح عمروش

9. فلك الراغب

10. زلفة عمروش

11. عبدالرزاق السيد

12. عائشة السيد

13. احمد السيد

14. ضحى زرزور

15. محمد صباغ

16. محمد نضال منلا

17. ناصر حنش

من جهته.. عمل الدفاع المدني على إطفاء الحرائق الناجمة عن القصف الصاروخي، وقال في بيان على معرفاته: "إن 23 مدنياً أصيبوا، بينهم نساء وأطفال، بقصف صاروخي مصدره المناطق التي تسيطر عليها المليشيات الكردية وقوات النظام شرقي حلب، استهدف مدينة الباب منتصف الليل، وأثناء استجابة فرقنا لإسعاف المدنيين تعرضت للاستهداف المزدوج دون وقوع إصابات، وخلف القصف حرائق كبيرة في ممتلكات المدنيين".

 

من جهتها.. قصفت القواعد العسكرية التركية قصفها لمواقع ميليشيات "قسد" غربي مدينة الباب رداً على أستهدافها منازل المدنيين في الباب

 

ويأتي هذا بعد سقوط  قتلى وجرحى مدنيين جراء استهداف "قسد" آليات للدفاع المدني السوري بصاروخ مضاد للدروع على أطراف قرية حزوان في ريف حلب الشرقي.