الجمعة 2022/07/22

قتلى وجرحى للنظام بقصف إسرائيلي على محيط دمشق

أعلن نظام الأسد، بعد منتصف ليلة الخميس- الجمعة، مقتل ثلاثة من قواته وإصابة سبعة آخرين، نتيجة تعرّض مواقع في محيط العاصمة دمشق، لقصف إسرائيلي.

ونقلت وكالة أنباء النظام "سانا"، عن مصدر عسكري لم تسمّه، أن الاحتلال الإسرائيلي "نفّذ عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفاً بعض النقاط بمحيط دمشق، وتصدت وسائط  الدفاع الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها".

وأوضح المصدر أن الهجوم أدى إلى مقتل ثلاثة من قوات النظام وجرح سبعة آخرين، ووقوع بعض الخسائر المادية، فيما لم يشر إلى الأماكن المستهدفة.

وأوضح موقع "صوت العاصمة" المحلي أن أربع غارات جوية استهدفت مواقع تتبع لقوات النظام والمليشيات الإيرانية في محيط دمشق، وأشار إلى أن القصف طال مواقع جنوبي دمشق، وأخرى غربيها، من جهة طريق دمشق - بيروت.

وأضاف أن قواعد الدفاع الجوي التابعة للنظام والمتمركزة في محيط دمشق "تصدّت لعدد من الصواريخ"، واستطاعت الدفاعات إسقاط أحدها.

وتشنّ  إسرائيل غارات على مواقع عسكرية في محيط دمشق والمحافظات الساحلية، ويستهدف بشكل خاص مواقع لقوات النظام وأهدافاً إيرانية، وأخرى لحزب الله اللبناني.

وفي يونيو/ حزيران الماضي، قصف الطيران الإسرائيلي مطار دمشق الدولي، وألحق أضراراً بالمباني، وأوقف مهابط الطائرات عن الخدمة.