الأربعاء 2020/11/25

ضربات إسرائيلية جديدة على المليشيات الإيرانية بدمشق والقنيطرة

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية على مواقع لقوات النظام والمليشيات الإيرانية جنوب سوريا، مساء أمس الثلاثاء.

وقالت وكالة "سانا" الناطقة باسم النظام إن الضربات الإسرائيلية استهدفت محيط جبل المانع جنوب دمشق، وقرية رويحينة جنوب القنيطرة، زاعمة أن الأضرار اقتصرت على الماديات.

إلى ذلك.. ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الهجوم الإسرائيلي على منطقة جبل المانع جنوب دمشق استهدف مقراً لمليشيا "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري يضم أسلحة وذخائر، مشيرة إلى أنه يضم قيادة الوحدة 840 التي شكلتها المليشيات الإيرانية بزعم شن هجمات على الاحتلال الإسرائيلي.

ويوم الأربعاء الماضي، وجه وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي "بيني غانتس" تحذيرات لنظام الأسد، عقب غارات إسرائيلية طالت مواقع للمليشيات الإيرانية.

وقال "غانتس" في تصريح نشره على حسابه الرسمي في "تويتر"، إن الغارات الإسرائيلية الأخيرة طالت أهدافاً عسكرية تابعة لـ"فيلق القدس" الإيراني وقوات الأسد، رداً على زرع عبوات ناسفة في الجولان المحتل.

وأضاف: "أكرر لأعدائنا: لن تتحمل إسرائيل المساس بسيادتها في أي قطاع، ولن تسمح بالتموضع الخطير على أي جبهة. يتحمل النظام السوري المسؤولية عن كل ما يجري في أراضيه ومن أراضيه".

وكانت غارات إسرائيلية الأربعاء الماضي استهدفت مواقع لقوات الأسد والمليشيات الإيرانية في دمشق ودرعا، وأعلن النظام مقتل 3 من عناصره في الضربات، فيما تحدثت مصادر محلية عن وقوع خسائر أكبر للنظام وإيران حينها.