السبت 2021/07/24

خلال يومين.. ثلاث عمليات اغتيال في “مخيم الهول”

اغتال مسلحون مجهولون خلال اليومين الماضيين، ثلاثة لاجئين عراقيين في مخيم "الهول" بريف الحسكة الجنوبي الشرقي الخاضع لسيطرة مليشيات "قسد".

وقالت مصادر متقاطعة، إن مجهولين اغتالوا الجمعة، اللاجئ العراقي قحطان أحمد حسن البالغ من العمر 40 عاماً، في القسم الأول من مخيم "الهول"، في حين قُتل رجل وامرأة يحملان الجنسية العراقية برصاص في الرأس من مسدس كاتم للصوت، يومي الأربعاء والخميس الماضيين.

وقال مسؤول مكتب النازحين التابع لـ"الإدارة الذاتية"، شيخموس أحمد، إن "الحوادث من هذا النوع شائعة في المعسكر"، وفق موقع قناة "الحرة".

وأضاف شيخموس أن المخيم شهد خلال شهر حزيران (يونيو) الماضي، العديد من حالات القتل، أغلبها لعراقيين، قضوا بمسدسات كاتمة للصوت على أيدي مجهولين.

ويؤوي مخيم "الهول" المكتظ، نحو 60 ألف شخص، نصفهم عراقيون، إلى جانب نحو عشرة آلاف من عائلات مقاتلي تنظيم "داعش" الأجانب ممن يقبعون في قسم خاص وقيد حراسة مشدّدة.

ويشهد المخيم حوادث أمنية متكررة تتضمن حالات فرار أو هجمات ضد حراس أو عاملين إنسانيين، باستخدام السكاكين ومسدسات كاتمة للصوت.

والشهر الماضي، قُتل ما لا يقل عن ثمانية أشخاص في مخيم "الهول" بإطلاق نار على رؤوسهم، في إطار حوادث تصفية تشهد ازدياداً منذ مطلع العام.