الأربعاء 2015/09/02

خسائرُ ميليشيا حزب الله في الزبداني تتوالى، وطيرانُ النظامِ السوري يقصف سوقاً شعبيّةً في قريةَ جزرايا بريف حلب

قُتِلَ ثلاثةُ عناصرَ من ميليشيا حزبِ الله في مدينةِ الزبداني إثرَ اشتباكاتٍ مع الثوارِ فيما استهدفَتْ قواتُ النظامِ المدينة وبلدة مضايا بقذائفِ الهاون والمدفعيةِ بالإضافة لقصفٍ بالبراميلِ المتفجرة.

من ناحيةٍ ثانية.. استُشهدَ أربعةُ أشخاصٍ في حمورية واثنانِ في عربين وأصيبَ العشراتُ بجروحٍ خطرةٍ إثرَ غاراتٍ لطيرانِ النظامِ الحربي استهدفَت مدنَ الغوطةِ الشرقيةِ بريف دمشق.

وفي دمشق.. ‏شكّلَ الثوارُ غرفةَ عملياتٍ مشتركةٍ في حيِ القدمِ للتصدي لتنظيمِ الدولة.

وفي ريف حلب.. قصفَ طيرانُ النظامِ سوقاً شعبيّةً في قريةَ جزرايا موقعاً إصاباتٍ كبيرةً بين المدنيّين.

وفي الريف الشمالي دارتْ اشتباكاتٌ عنيفةٌ بينَ الثوارِ و عناصِرِ تنظيمِ الدولةِ في مدينةِ مارع أدّتْ إلى ازديادِ حركةِ نزوحِ المدنيّين، تزامُناً مع قصفٍ مُتبادلٍ بين الطرفين.

أمّا في حلب.. المدينة استهدفَتْ قوّاتُ النظام الأحياءَ القديمة بالرشاشات الثقيلة، وقصفَتْ حيَّ السّكري بصاروخ أرض أرض.من جهةٍ ثانيةٍ استهدفَ الثوّارُ مقرّاتِ النظام في حيَّي الخالدية و العامريّة.

وفي ريف ديرالزور.. شنَّ الطيرانُ الحربيُ غارةً على بلدةِ الكسرةِ ، استهدفَتْ مشفى في البلدة، كما قصفَت الطائراتُ حيَّ الحويقة بالمدفعيّة الثقيلة.

و في الرٌّقة .. أغارَ طيرانُ التحالف على مواقعِ تنظيمِ الدولةِ في الأطرافِ الشماليّةِ من المدينة ،ولمْ تردْ معلوماتٌ عن خسائرِ التنظيم.

تحرير: ماجد السليمان