الثلاثاء 2020/01/07

بسبب شحنة مخدرات.. مواجهات بين “الدفاع الوطني” و”حزب الله” بالقلمون الغربي

دارت اشتباكات بين مليشيا "حزب الله" اللبناني من جهة، ومليشيا "الدفاع الوطني" التابعة لقوات النظام من جهة أخرى في بلدة فليطة بريف دمشق، إثر خلاف نشب بين الجانبين بسبب شحنة مخدرات مهربة وتقاسُم أرباحها.

ونقل موقع "صوت العاصمة" عن مصدر مطلع قوله، إن الاشتباكات دارت بين مليشيا "حزب الله" و "الدفاع الوطني" يوم الجمعة الفائت، قرب حاجز "العقبة" في بلدة "فليطة" الحدودية مع لبنان التابع للأخيرة، مضيفاً أن الاشتباكات امتدت إلى أطراف البلدة والجرود الخاضعة لسيطرة "حزب الله"

ولفت الموقع إلى أن الطرفين استخدما خلال المواجهات الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وأضاف المصدر أن عنصراً من مليشيا "الدفاع الوطني" لقي حتفه وأصيب آخرون بجروح بعضهم حالته حرجة جراء الاشتباكات التي استمرت أكثر من ساعة ونصف.

وأوضح المصدر أن الاشتباكات اندلعت على خلفية رفض قيادات "حزب الله" دفع المبالغ المالية المخصصة لقيادات "الدفاع الوطني" مقابل تسهيل عبور شحنات المخدرات المهربة عبر جرود فليطة وتأمين عبورها في قرى القلمون.

وأكد المصدر أن قيادات "الدفاع الوطني" في القلمون الغربي استنفرت وعقدت عدة اجتماعات مع متزعم المليشيات في بلدة فليطة "محمود النقشي" والمسؤول عنها في مدينة يبرود "سعد زقزق" بهدف وضع حد لنفوذ "حزب الله"

وأشار المصدر إلى أن مليشيا "الدفاع الوطني" ما زالت تمنع "الحزب" من إدخال شحنة المخدرات العالقة في الجرود، فيما أرسل "حزب الله" تعزيزات إلى طريق العقبة والتلال المحيطة في بلدة فليطة تحسباً لتجدد الاشتباكات.

وسبق أن درات اشتباكات متقطعة بين مليشيا "حزب الله" اللبناني، ومليشيا "الدفاع الوطني" في جرود فليطة وقارة بالقلمون الغربي في ريف دمشق، بسبب شحنة مخدرات في أيلول العام الفائت.