الأربعاء 2021/06/09

بتهمة ترويج عملة مزيفة من فئة 5000 ليرة.. اعتقال شخصين في دمشق

أعلنت "وزارة داخلية" نظام الأسد اعتقال شخصين في محافظة دمشق، بتهمة ترويج عملة "مزورة" من فئة خمسة آلاف ليرة سورية الجديدة، التي أعلن حين طرحها أنها "تتمتع بمزايا أمنية عالية يصعب تزويرها أو تزييفها".

وقالت داخلية النظام في بيان، الثلاثاء، إن "فرع مكافحة المخدرات" في دمشق، تلقى معلومات حول "شخص يروج عملة مزورة من فئة الخمسة آلاف ليرة سورية في محافظتي دمشق وريفها".

وأضافت أن الفرع ألقى القبض على "المشتبه به وبرفقته شخص آخر على متن دراجة نارية، خلال كمين محكم في حي المجتهد وسط دمشق، في أثناء قيامهما بترويج العملة المزورة"، حيث "عُثر بحوزتهما على مبلغ 500 ألف ليرة سورية من فئة خمسة آلاف ليرة"، وتمت مصادرتها.

وأفادت أن المتهمين اعترفا خلال التحقيق معهما "بحيازتهما العملة المزورة، وترويجها ضمن محلات في مدينة دمشق وريفها، دون علم أصحاب المحلات بأنها مزورة"، وفق البيان.

ولم توضح الداخلية في بيانها، مصدر العملة المزورة، ولكنها أشارت إلى أن التحقيقات لا تزال "مستمرة لكشف جميع المتورطين".

وفي 24 من شهر كانون الثاني (يناير) الماضي، طرح مصرف سوريا المركزي فئة جديدة من العملة السورية بقيمة خمسة ليرة سورية، وقال إنها "تتمتع بمزايا أمنية عالية يصعب تزويرها أو تزييفها ويسهل تمييزها، من خلال الطباعة النافرة لرقم الفئة والنقوش والتواقيع".