الثلاثاء 2021/12/21

الأمطار تغرق مخيم الرمل للاجئين الفلسطينيين في اللاذقية (صور)

لم تلق نداءات اللاجئين الفلسطينيين في مخيم الرمل بمدينة اللاذقية أي استجابة بعد أن ضربته العاصفة المطرية، ليضطر سكان المخيم إلى العمل على حل مشكلة تصريف المياه بأنفسهم.

وقال فايز أبو عيد، مسؤول الإعلام في "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية"،: "تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت على المنطقة في خسائر بمخيّم الرمل للاجئين الفلسطينيين، والذي غرقت حاراته وأزقته بالمياه، ما منع الأهالي من التنقل لتأمين احتياجاتهم اليومية، ولم تفلح مناشدات الأهالي للجهات المعنية والدوائر الخدمية من أجل المساعدة في إصلاح شبكة الصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار"، وفق موقع "العربي الجديد".

وطالب قاطنو المخيّم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين التابعة للأمم المتحدة "أونروا" بالقيام بدورها في صيانة وإعادة تأهيل كافة البنى التحتية، مبدين تخوفهم من غرق منازلهم في حال استمرار العاصفة المطرية، متهمين جهات بحكومة نظام الأسد يتبع لها مخيم الرمل، بالتقصير في تقديم الخدمات الأساسية للأهالي، وتجاهل البنية التحتية.

ويشكو أهالي مخيم الرمل من أوضاع معيشية سيئة، وتردي الخدمات الأساسية، وخصوصاً الصحة والمواصلات، في حين تتصدر مشكلة خطوط الكهرباء العشوائية، والأعطال المتكررة بسبب التوزيع غير المنتظم للكهرباء اهتمامات السكان، وتضيف المزيد إلى معاناتهم.

ويقع مخيم الرمل في الجهة الشرقية من مدينة اللاذقية، ويطل على شاطئ البحر المتوسط، وهو من أخفض المناطق في المدينة، ويتدرج ارتفاعه إلى نحو 10 أمتار عن سطح البحر.