الثلاثاء 2022/05/10

إنزال جوي للتحالف الدولي في الشحيل بريف دير الزور الشرقي

نفذت قوات التحالف الدولي قبيل منتصف الليلة الماضية إنزالاً جوياً جرى خلاله اعتقال مجموعة أشخاص مجهولي الهوية في مدينة الشحيل بريف دير الزور الشرقي.

وقال ناشطون إن "طائرات مروحية تابعة للقوات الأميركية ضمن التحالف الدولي ضد "داعش"، نفذت إنزالاً فوق محيط منزل في منطقة معمل السجاد بمدينة الشحيل بريف دير الزور الشرقي. وأضافوا أن القوات الأميركية أطلقت النار في محيط المكان، ثم قامت بمخاطبة المطلوبين عبر مكبر الصوت، وطالبتهم بتسليم أنفسهم من دون مقاومة.

وذكر الناشطون أنه من المؤكد اعتقال مجموعة من الأشخاص كانت تقطن في المنزل المستهدف، لكن لم يجرِ التأكد من هويتهم، ولم يتبين أيضاً حدوث مقاومة، إلا أنه وقع إطلاق نار من قبل قوات التحالف، وربما كان للتحذير، مشيرة إلى أن المنزل المستهدف يقع جنوب شرقي المدينة وقريب من ضفة نهر الفرات.

 

وكانت قوات التحالف، بالتعاون مع مليشيات "قسد"، قد نفذت سابقاً في الشحيل عدة عمليات مشابهة، طاولت متهمين بالانتساب لتنظيم "داعش" أو التعاون معه على الأرض، وأدت بعض العمليات إلى وقوع قتلى وجرحى. كما شهدت المنطقة ذاتها سابقاً عمليات قصف من "قسد" والتحالف لمحاولات تهريب بين مناطق "قسد" والنظام.