السبت 2021/10/30

إسرائيل تقصف محيط دمشق نهاراً.. ما المناطق المستهدفة؟! (صور)

قالت وسائل إعلام نظام الأسد اليوم السبت، إنه سُمع دوي انفجارات في ريف دمشق، مشيرة إلى أن الدفاعات الجوية تصدت لأهداف "معادية".

وبحسب ما نقلت وكالة أنباء النظام "سانا"، إنه "حوالي الساعة 11,17 من صباح اليوم أطلق العدو الإسرائيلي رشقة صواريخ أرض أرض من اتجاه شمال فلسطين المحتلة مستهدفاً بعض النقاط في ريف دمشق".

وزعمت وكالة أنباء النظام: إن "وسائط دفاعه الجوي تصدت للصواريخ الإسرائيلية، وأسقطت بعضها، وأدى القصف إلى إصابة جنديين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية".

وتحدّث ناشطون أن القصف استهدف مستودعات أسلحة وذخيرة تابعة للمليشيات الإيرانية، بالإضافة لقصف مقرات تابعة لقوات النظام والفرقة الرابعة، في منطقتي قدسيا والديماس.

 

ونشر ناشطون صوراً للقصف في محيط دمشق

 

وفي الشهر ذاته، استهدف طيران مسير مجهول الهوية مواقع للمليشيات التابعة لإيران في مدينة البوكمال بريف محافظة دير الزور شرق سوريا.

وأفادت مصادر محلية بأن طائرات مسيرة استهدفت على الأقل 3 مواقع للمجموعات التابعة لإيران في مدينة البوكمال على الحدود السورية العراقية، مشيرةً إلى أن القصف تسبب في وقوع 7 انفجارات في المنطقة.

وأشارت المصادر إلى أن الطائرات المسيرة واصلت التحليق فوق المناطق المستهدفة، بعد القصف لمدة تزيد على الساعة.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أعلن مصدر عسكري في النظام السوري، أن الاحتلال الإسرائيلي نفذ هجمات جوية في تدمر بريف حمص، مستهدفا أبراج اتصالات ونقاطا محيطة بها.